مدفيديف يعفي عددا من كبار الضباط من مناصبهم في وزارة الدفاع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58484/

اصدر رئيس روسيا دميتري مدفيديف قرارا باعفاء الجنرال الكسندر بوروتين النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة في القوات المسلحة الروسية. افاد بهذا النبأ موقع الكرملين في الانترنت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

اصدر رئيس روسيا دميتري مدفيديف قرارا  باعفاء الجنرال الكسندر بوروتين النائب الاول لرئيس هيئة الاركان العامة في القوات المسلحة الروسية. افاد بهذا النبأ موقع الكرملين في الانترنت يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني.
وكان الكسندر بوروتين في الاونة الاخيرة يعمل على  حل المسائل الخاصة  بمعاهدة تقليص الاسلحة الهجومية الاستراتيجية. كما انه قام بالتنسيق في عملية توقيع هذه المعاهدة مع مجلس الدوما الروسي. وشغل بوروتين هذا المنصب في اكتوبر/تشرين  الاول عام 2007 ، وكان قبل ذلك يعمل مستشارا لرئيس الدولة في شؤون السياسة العسكرية التقنية. وقد منح وسام الشرف الروسي.
وقضى المرسوم نفسه  باعفاء من مناصبهم كل من العقيد نيكولاي ارخيبوف رئيس شعبة التخطيط والحجوزات العسكرية في ادارة التسليح، والعقيد الكسندر ايفانوف نائب قائد القوات الفضائية،رئيس ادارة التسليح  في هذه القوات ، والعقيد اناتولي موردوفين نائب رئيس اركان منطقة لينينغراد العسكرية ،رئيس ادارة الاستطلاع في المنطقة العسكرية.
وتم تسريح عدد من كبار الضباط في القوات المسلحة من الخدمة العسكرية بمن فيهم  الجنرال اناتولي غولايف نائب رئيس ادارة التسليح في القوات المسلحة والجنرال يفغيني سافونوف نائب قائد قوات السكك الحديد.
كما تم اعفاء الجنرال يوري روكافيتشنيكوف نائب قائد الجيش الثامن والخمسين  ،رئيس الامداد والتموين في هذا الجيش عن منصبه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)