بم يفكر صديقنا الوفي؟

متفرقات

بم يفكر صديقنا الوفي؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584836/

ينوي فريق من العلماء الأمريكيين استيضاح ما يدور ببال الكلاب عن طريق استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، حسبما كتبته صحيفة "لوس انجليس تايمز".

ينوي فريق من العلماء الأمريكيين الاستيضاح فيما يخطر ببال الكلاب عن طريق استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي، حسبما كتبته صحيفة "لوس انجليس تايمز".

وقال غريغوري بيرنز المشرف على الدراسة من جامعة ايميري بمدينة أتلانتا الامريكية "اننا نحرص على فهم طبيعة العلاقات بين الانسان والكلب. ويعتبر أصحاب الكلاب أن حيواناتهم المنزلية تحبهم. ونحن سوف نعرف ما اذا كانت الكلاب تحبنا نحن أم تحب الطعام الذي نقدمه لها".

واشار بيرنس الى أن علماء البيولوجيا سيتمكنون لأول مرة من اجراء تصوير دماغ الكلاب بالرنين المغناطيسي بفضل خضوع الحيوانات لتدريب خاص يمكنها من البقاء بدون حركة لمدة تكفي لاجراء التصوير. وسبق أن تعرضت الكلاب المشاركة في هكذا اختبارات للتخدير الذي يكبح اشارات الدماغ.

ويعمد العلماء الى تحديد كيف تعرف الكلاب اصحابها، بالمظهر الخارجي أو الرائحة، وما اذا تفهم الكلاب النطق البشري. كما يسعى الباحثون لتحديد مدى تعاطف الكلاب عن طريق ثقب صورة الصاحب المعروضة على الكلب وتسجيل رد فعله.

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة