ليفربول يقسو على تشيلسي برباعية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584833/

حقق فريق ليفربول فوزاً كاسحاً على ضيفه تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 8 مايو/ أيار، ضمن منافسات المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من البريميرليغ.

حقق فريق ليفربول فوزاً كاسحاً على ضيفه تشيلسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 8 مايو/ أيار، ضمن منافسات المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من البريميرليغ.

افتتح ليفربول تسجيل الأهداف بعد مراوغة فردية قام بها سواريز من الجهة اليمنى، حيث سدد كرة قوية ارتطمت بقدم مدافع البلوز مايكل إيسيان ودخلت بمرمى فريقه ليتقدم الريدز في الدقيقة 19.

وتابع أصحاب الأرض الوقع الهجومي وتمكنوا من احتواء الضيوف من مختلف المحاور، حتى أسفر ذلك عن الهدف الثاني بعد كرة رائعة من جوردان هندرسون الذي انفرد بمواجهة الحارس واسكن كرته أرضية بشباك الضيوف معززاً تقدم فريقه  في الدقيقة 25.

حافظ ليفربول على الضغط في منطقة الوسط دون أن يفسح المجال لتشيلسي باستلام زمام الأمور، الى أن أثمر ذلك عن هدف سريع في الدقيقة 28 بكرة رأسية وضعها دانيال أغير في مرمى تورنبل الحارس البديل لتشيلسي في ظل غياب الدفاع ودون أي مراقبة.

وقبل نهاية الشوط الأول احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للريدز بعد تدخل عنيف من إيفانوفيتش على كارول داخل منطقة الجزاء، إلا أن داونينغ نفذها وحرم ليفربول من الهدف الرابع بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم.

وفي بداية الشوط الثاني باغت تشيلسي مضيفه بهدف أحرزه راميرز سانتوس بعد كرة عرضية من إيفانوفيتش انبرى لها البرازيلي واسكنها الشباك خوسيه رينا في الدقيقة 50.

ولم تطل فرحة تشيلسي بهدف تقليص الفارق طويلاً، حتى ارتكب حارس مرماه خطأ فادحاً بارسال كرة قصيرة إلى لاعب ليفربول جونغو شيلفي، الذي سددها مباشرة إلى قلب المرمى معلناً رابع أهداف لفريقه في الدقيقة 61.

ورغم التقدم برباعية بقي ليفربول يحاول تسجيل مزيد من الأهداف حتى أخر دقيقة من عمر المباراة ويبحث عن أهداف أخرى عن طريق سواريز الذي قام بدور كبير في خط الهجوم،لكن نتيجة المباراة لم تتغير وانتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1.

ورفع فريق ليفربول رصيده الى 52 نقطة في المركز التاسع ، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند حاجز الـ61 نقطة في المركز السادس.