بريطانية حامل تحاول تهريب مخدرات بقيمة 5 ملايين دولار

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584805/

تواجه مواطنة بريطانية عقوبة السجن المؤبد أو الاعدام،وفق القوانين الباكستانية،  بعد اتهامها بمحاولة تهريب كمية قياسية من الهيروين من مطار اسلام آباد الى بريطانيا. وقد وصل وزن الهيروين الذي تمت مصادرته منها الى نحو 70 كغ  وتبلغ قيمته أكثر من 5 ملايين دولار.

تواجه مواطنة بريطانية عقوبة السجن المؤبد أو الاعدام  بعد اتهامها بمحاولة تهريب كمية قياسية من الهيروين من مطار اسلام آباد الى بريطانيا. وقد وصل وزن الهيروين الذي تمت مصادرته منها الى نحو 70 كغ  وتبلغ قيمته أكثر من 5 ملايين دولار.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية ان شرطة مطار اسلام آباد اعتقلت امرأة حامل هي خديجة شاه (25 عاما) التي تتمتع بالجنسية البريطانية وتسكن في مدينة برمينغهام البريطانية بعد ان أسفرت عملية تفتيش عفشها عن كشف 123 كيسا من الهيروين في 3 حقائب كانت تحملها متوجهة مع طفليها الى بريطانيا. وتبلغ قيمة الكمية المصادرة من المخدرات 3.2 مليون جنيه استرليني (نحو 5.2 مليون دولار).

وقالت المرأة المعتقلة للشرطة ان هذه الحقائب ليست حقائبها هي، وانما طلب رجلان غريبان منها ايصال الحقائب الى بريطانيا ونقلها الى اقاربهما. وتشتبه سلطات اسلام آباد بأن البريطانية اصبحت ضحية احتيال رجال من عصابة اجرامية عندما وافقت على حمل الحقائب معها. ويشار الى أن هذه أكبر كمية من المخدرات من طراز "A" تم مصادرتها في مطار  اسلام آباد.

وتنص القوانين الباكستانية على الحكم بالسجن مدى الحياة أو الاعدام بحق كل من تم القبض عليه وبحوزته أكثر من 10 كغ من المخدرات.

أفلام وثائقية