تصويت الشيوعيين وروسيا العادلة ضد ترشيح دميتري مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية

أخبار روسيا

تصويت الشيوعيين وروسيا العادلة  ضد ترشيح دميتري مدفيديف لرئاسة الحكومة الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584798/

اكد "الحزب الشيوعي الروسي" وحزب "روسيا العادلة" ان كتلتيهما ستصوتان ضد ترشيح الرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديف لمنصب رئيس الحكومة الروسية اثناء التصويت الذي سيجري في اجتماع استثنائي بمجلس الدوما اليوم 8 مايو/أيار.

قال غينادي زوغانوف زعيم الحزب الشيوعي الروسي في ختام المشاورات التي اجراها مع الرئيس الروسي السابق دميتري مدفيديف اليوم 8 مايو/أيار والتي استمرت ساعة ونصف الساعة، قال ان حزبه لن يؤيد ترشيح مدفيديف الى منصب رئيس الوزراء في مجلس الدوما ولكنه اضاف انه سيتعاون مع الحكومة الجديدة.

ويذكر ان فلاديمير بوتين الذي تسنم منصب الرئيس يوم الاثنين رشح مدفديديف لرئاسة الحكومة الروسية وعرضه على مجلس الدوما الذي سيناقش هذه المسألة خلال اجتماعه الاستثنائي اليوم الثلاثاء.

واشار زوغانوف مجددا الى استحالة الخروج من المأزق دون تشكيل حكومة تتمتع بثقة مختلف شرائح الشعب الواسعة. وتابع قوله ان حزبه سيتعاون مع الحكومة الجديدة في كافة المسائل في حال اختارت النهج الصائب.

وافاد زعيم الشيوعيين ان الجانبين ناقشا خلال اللقاء مختلف القضايا ابتداء باستراتيجية تطوير البلاد وانتهاء بمسائل تشكيل الحكومة وتطوير التعليم.

 حزب "روسيا العادلة" سيصوت بالاجماع ضد ترشيح مدفيديف

من جانبه اكد ايفان غراتشوف النائب في مجلس الدوما عن حزب "روسيا العادلة"، اكد بعد لقاء مدفيديف مع النواب من الحزب ان كتلة "روسيا العادلة" ستصوت بالاجماع ضد ترشيح مدفيديف.

وقال ان زعيم "روسيا العادلة" سيرغي ميرونوف دعا الكتلة قبل اللقاء مع مدفيديف الى معارضة ترشيح الرئيس السابق ووعد باتخاذ عقوبات صارمة حيال النواب الذين سينتهكون قرار الكتلة.

افتتاح أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة