الجزائر.. بدء نشر مراقبين دوليين لمتابعة الانتخابات التشريعية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584792/

أعلن رئيس بعثة مراقبى الاتحاد الأوروبى إلى الجزائر اغناسيو سلافرانكا عن بدء نشر المراقبين الأوروبيين المكلفين بمتابعة الانتخابات التشريعية الجزائرية فى جميع الولايات، لحضور الاقتراع المقرر يوم الخميس 10 مايو/ايار.

أعلن رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي إلى الجزائر اغناسيو سلافرانكا عن بدء نشر المراقبين الأوروبيين المكلفين بمتابعة الانتخابات التشريعية الجزائرية فى جميع الولايات، لحضور الاقتراع المقرر يوم الخميس 10 مايو/ايار.

ونقلت وكالة انباء "الشرق الاوسط" عن سلافرانكا قوله الاثنين 7 مايو/ايار إن أعضاء الوفد شرعوا في الانتشار في الولايات الـ48 بعد إنهاء "سوء تفاهم" بسبب اتهام أحزاب جزائرية لمراقبين بتجاوز مهماتهم إلى عمليات قريبة من التجسس. وأوضح رئيس بعثة المراقبين الأوروبيين أنهم سيبقون على اتصال دائم مع الإدارة المكلفة بالانتخابات والأحزاب السياسية واللجنة الوطنية لمراقبة الانتخابات.

وأكد سلافرانكا أن الحملات الانتخابية جرت فى أجواء سلمية ومن دون تسجيل حوادث خطيرة، موضحا أن بعثة المراقبين الأوروبيين جاءت بناء على دعوة من السلطات الجزائرية وتقوم بالمهمات المنوطة في جو ودي وبشفافية تامة وليست لديها أية نية للتدخل في الشؤون الخاصة للبلاد.

المصدر: أ ش أ