روسيا وبيلاروس تتخذان قرارات التنسيق في السياسة الخارجية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58478/

اتخذ الاجتماع المشترك لوزارتي الخارجية الروسية والبيلاروسية الذي عقد يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في عاصمة بيلاروس مينسك قرارات هامة ترمي الى التنسيق في خطوات الجانبين على صعيد السياسة الخارجية. اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره سيرغي مارتينوف عقد يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في اعقاب الاجتماع.

اتخذ الاجتماع المشترك لوزارتي الخارجية الروسية والبيلاروسية الذي عقد يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في عاصمة بيلاروس مينسك قرارات هامة ترمي الى التنسيق في خطوات الجانبين على صعيد السياسة الخارجية.  اعلن ذلك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره سيرغي مارتينوف عقد يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني في اعقاب الاجتماع.
وقال لافروف ان روسيا لم  تعرقل خطوات بيلاروس ابدا في تطوير التعاون مع الاتحاد الاوروبي.
 واضاف قائلا:" منذ نيل بلدينا استقلالهما كانت روسيا  تؤيد بنشاط مشاركة بيلاروس في شتى انواع التعاون الاوروبي".
 واوضح  بصورة خاصة ان روسيا تؤيد بيلاروس في سعيها للمشاركة  في منظمات مثل الاتحاد الاوروبي وقال لافروف:"  لا نرغب في كف بيلاروس عن التعاون الاوروبي. وثمة ترابط بين دول العالم وعولمة و نية للتعاون. الامر الذي يعتبر حقيقة ليومنا هذا".
وكان لافروف قد اعلن  في كلمة افتتاحية القاها في الاجتماع ان روسيا تحترم مصالح الاتحاد الاوروبي في ساحة رابطة الدول المستقلة. وقال:" موقفنا من تلك المصالح هو موقف الاحترام. واننا نعتزم على التعاون في شتى المجالات مع الاتحاد الاوروبي لنسهم في قضية تنمية المنطقة كلها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك