الجزيرة تغلق مكتبها في بكين على خلفية ابعاد مراسلتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584779/

أغلقت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية مكتبها في بكين بعد رفض السلطات الصينية تجديد تأشيرة دخول وأوراق اعتماد لمراسلة القناة. وقالت الجزيرة إنها أجبرت على اغلاق مكتبها في أعقاب قرار الصين ابعاد الصحفية ميليسا تشان التي تعمل في البلاد منذ عام 2007.

أغلقت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية مكتبها في بكين بعد رفض السلطات الصينية تجديد تأشيرة دخول وأوراق اعتماد لمراسلة القناة. وقالت الجزيرة يوم 8 مايو/ايار إنها أجبرت على اغلاق مكتبها في أعقاب قرار الصين ابعاد الصحفية ميليسا تشان التي تعمل في البلاد منذ عام 2007.

يذكر أنه أول حالة طرد لمراسل أجنبي معتمد في الصين منذ 13 عاما. ولم يصدر أي تعليق رسمي بهذا الصدد من وزارة الخارجية الصينية.

من جهته، أعلن نادي المراسلين الاجانب في الصين ان قرار السلطات الصينية عدم تجديد الاعتماد الصحفي لتشان جاء بعد أن عبرت عن عدم رضاها عن بعض المحتويات التي تبثها الجزيرة، بما في ذلك برنامج وثائقي انتج في الخارج. وأكدت اذاعة "بي بي سي" البريطانية ان المسؤولين الصينيين كانوا قد عبروا عن غضبهم ضد فيلم وثائقي بثته القناة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رغم أن ميليسا تشان لم تشترك بأي دور في اعداد هذا الفيلم.

المصدر: وكالات + بي بي سي

فيسبوك 12مليون