الافراج عن 10 جنود دوليين مختطفين في سيناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584778/

أفرجت مجموعه من بدو سيناء عن عشرة جنود من قوات حفظ السلام الدولية المرابطة في سيناء، وذلك بعد احتجازهم لساعتين مساء الاثنين 7 مايو/ايار. وافادت وكالة "فرانس برس" بأن الخاطفين كانوا يطالبون بالافراج عن المعتقلين المصريين لدى الشرطة المصرية، لكنه أطلق سراح الجنود الفيدجيين المختطفين بعد تدخل الاجهزة الامنية.

أفرجت مجموعه من بدو سيناء عن عشرة جنود من قوات حفظ السلام الدولية المرابطة في سيناء، وذلك بعد احتجازهم لساعتين مساء الاثنين 7 مايو/ايار.

وافادت وكالة "فرانس برس" بأن الخاطفين كانوا يطالبون بالافراج عن المعتقلين المصريين لدى الشرطة المصرية، لكنه أطلق سراح الجنود الفيدجيين المختطفين بعد تدخل الاجهزة الامنية وبعض الجهات السيادية فى سيناء. وأعلن المتحدث باسم الخاطفين في اتصال هاتفي مع "فرانس برس" الافراج عن الجنود العشرة بعد تلقي ضمانات انه سيتم الاستماع الى مطالبهم المتعلقة باطلاق سراح المحتجزين من البدو.

واكد مصدر امني خطف الجنود العشرة لفترة وجيزة.

يذكر أن القوات المتعددة الجنسيات المرابطة في سيناء والتي أنشئت عقب توقيع اتفاقات السلام بين مصر واسرائيل في عام 1979 مكلفة بمراقبة تطبيق البنود الأمنية للاتفاقات التي جعلت سيناء منطقة منزوعة السلاح، ويبلغ تعدادها حاليا نحو الفي عنصر.

المصدر: فرانس برس

الأزمة اليمنية