بان كي مون: الوضع في سورية غير مقبول وغير محتمل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584775/

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع في سورية "غير مقبول وغير محتمل"، وذلك عقب عملية الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد. ميدانيا، وقعت اشتباكات عنيفة في سورية بين الجيش ومنشقين أدت الى سقوط قتلى.

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع في سورية "غير مقبول وغير محتمل"، وذلك عقب عملية الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد.

وقال بان كي مون يوم 7 مايو/آيار إن أكثر من 9000 شخصا قتلوا في سورية خلال الـ14 شهرا الماضية، واصفا ذلك بأنه "وضع غير مقبول وغير محتمل على الإطلاق".

واضاف الأمين العام، خلال كلمة في معهد الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، إن أولوية الأمم المتحدة هي نشر بعثة مراقبة في الأراضي السورية بأسرع ما يمكن، داعيا كافة الأطراف إلى وقف كافة اشكال العنف.

قتلى بين المدنيين والجيش

في سياق آخر أكد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، أن اشتباكات عنيفة وقعت يوم 7 مايو/آيار بين القوات الحكومية وقوات المعارضة في المحافظات الشمالية ومدينة حماة وحول العاصمة دمشق. وأضاف المرصد أن محافظة دير الزور شرقي سورية شهدت مقتل ثلاثة منشقين على يد القوات الحكومية، كما قتل ثلاثة آخرون برصاص قناصة.

من جانبها افادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأنه تم تشييع 16 عنصرا من الجيش والمدنيين الذين استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في ريف دمشق وحماة وإدلب وحمص وحلب.

المصدر: بي بي سي+سانا

الأزمة اليمنية