يمين الوسط اليوناني يفشل في تشكيل حكومة ائتلافية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584773/

اعلن انطونيس ساماراس رئيس حزب يمين الوسط "الديمقراطية الجديدة" اليوناني، المفوض بتشكيل الحكومة الائتلافية في البلاد عن فشل محاولة تشكيلها يوم الاثنين 7 مايو/ايار. وسيمنح الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس تفويض تشكيل الحكومة الى اليكسيس تسيباراس رئيس ثاني أكبر حزب في البرلمان.

اعلن انطونيس ساماراس رئيس حزب يمين الوسط "الديمقراطية الجديدة" اليوناني، المفوض بتشكيل الحكومة الائتلافية في البلاد عن فشل محاولة تشكيلها يوم الاثنين 7 مايو/ايار.

واكد ساماراس الذي سيتخلى عن التفويض لتشكيل الحكومة الائتلافية بعد هذه المحاولة الفاشلة ان حزبه بذل كل ما في وسعه، إلا انه لم يتمكن من تشكيل الحكومة.

ولم يعلن اي حزب عن مشاركته في الحكومة الائتلافية، إلا الحزب اليساري "الحركة الاشتراكية لعموم اليونان" برئاسة ايفانغيلوس فينيزيلوس، لكنه طرح شروطا لم يتمكن ساماراس من قبولها، حسبما ذكر المراقبون المحليون.

والآن وفقا لما ينص عليه الدستور، سيمنح الرئيس اليوناني كارولوس بابولياس تفويض تشكيل الحكومة الى اليكسيس تسيباراس رئيس "تحالف القوى اليسارية الراديكالية" ثاني أكبر حزب في البرلمان.

واعلنت ادارة الرئيس انه من المقرر ان يلتقي مع تسيبراس يوم الثلاثاء. وفي حال فشل المحاولات لتشكيل الحكومة الائتلافية قبل 17 مايو/ايار، فستجري في اليونان انتخابات برلمانية جديدة بعد عدة اسابيع.

هذا ومن المعروف ان تسيبراس كان قد انتقد بشدة اجراءات التقشف التي تعهدت اثينا بتنفيذها من اجل الحصول على الدعم المالي من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي لانقاذ الاقتصاد اليوناني.

المصدر: "ايتار - تاس"، "نوفوستي"

افتتاح أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة