مرسوم رئاسي: هدف العلاقات بين روسيا والاتحاد الاوروبي اقامة مجال اقتصادي وانساني موحد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584764/

جاء في المرسوم الرئاسي "حول الاجراءات لتنفيذ النهج السياسي الخارجي لروسيا الاتحادية" الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الرئيس كلف وزارة الخارجية بان تدعو في العلاقات مع الاتحاد الاوروبي الى "تحقيق الهدف الاستراتيجي، ألا وهو اقامة مجال اقتصادي وانساني موحد من المحيط الاطلسي الى المحيط الهادئ".

جاء في المرسوم الرئاسي "حول الاجراءات لتنفيذ النهج السياسي الخارجي لروسيا الاتحادية" الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين 7 مايو/ايار ان الرئيس كلف وزارة الخارجية بان تدعو في العلاقات مع الاتحاد الاوروبي الى "تحقيق الهدف الاستراتيجي، ألا وهو اقامة مجال اقتصادي وانساني موحد من المحيط الاطلسي الى المحيط الهادئ".

وورد في المرسوم كذلك انه يجب ان تسعى الوزارة الى "عقد اتفاقية مع الاتحاد الاوروبي حول الغاء تأشيرات الدخول لسفرات قصيرة المدى للمواطنين، والاصرار على مبادئ التكافؤ والمنفعة المتبادلة خلال العمل على الاتفاقية الاساسية الجديدة بين روسيا والاتحاد الاوروبي حول الشراكة الاستراتيجية، والمساعدة على تنفيذ فعال لبرنامج "الشراكة من اجل التحديث".

كما كلف بوتين وزارة الخارجية "بتطوير الشراكة المتبادلة المنفعة في مجال الطاقة لغرض اقامة مجمع اوروبي موحد للطاقة، مع الاصرار على التمسك الصارم بالالتزامات الواردة في الاتفاقات الثنائية والمتعددة الاطراف".

هذا وقد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا المرسوم في ذات اليوم الذي جرت فيه مراسم تنصيبه.

المصدر: "ايتار - تاس"