هداف مانشيستر سيتي يرفض جائزة أفضل لاعب لتمسكه بتعاليم الإسلام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584741/

رفض الإيفواري يايا توريه نجم فريق مانشيستر سيتي الحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فاز بها فريقه على فريق نيوكاسل 2-0 أمس الأحد 6 مايو/ أيار، والتي تمثلت بزجاجة شمبانيا فاخرة.

رفض الإيفواري يايا توريه نجم فريق مانشيستر سيتي الحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي فاز بها فريقه على فريق  نيوكاسل 2-0 أمس الأحد 6 مايو/ أيار، والتي تمثلت بزجاجة شمبانيا فاخرة.

وبرر توريه رفضه لاستلام الجائزة(قنينة الشمبانيا) بسبب تمسكه بتعاليم الدين الإسلامي التي تحرم شرب الخمور.

وكان جوليان ليسكوت زميل توريه قد قدم للأخير زجاجة الشمبانيا عقب انتهائه من إجراء مقابلة تلفزيونية، فما كان من اللاعب المتألق سوى الإعتذار ورفض أخذ الزجاجة قائلاً "لا أشرب الخمور، لأنني مسلم وديني يحرم ذلك، فلتأخذها أنت إن أردت".

وتناولت الصحف الإنجليزية الحادثة مؤكدة أن توريه كان قاطعاً في رفضه لاستلام الجائزة، واعتذر بشكل مهذب لزميله ليسكوت الذي أثار موقفه علامات استفهام عديدة بسبب معرفته السابقة بأن توريه سبق وأن عبر عن موقفه من ذلك بوضوح سابقاً.

وقاد توريه فريقه السيتزينز للبقاء على عرش صدارة البريميرليغ بفارق الأهداف عن جاره اليونايتيد، وسجل هدفي فوز الفريق ليقترب مان سيتي من التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1968.

تجدر الإشارة الى أن الحارس الدولي العُماني علي الحبسي المحترف في نادي ويغان أثلتيك، سبق وأن رفض استلام جائزة مماثلة خلال الموسم الجاري بعد اختياره أفضل لاعب في إحدى لقاءات فريقه.