باكستان ترفض توسيع نطاق الغارات الجوية الامريكية على اهداف داخل البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58474/

افادت قناة "سي ان ان" التلفزيونية الامريكية الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مصادر امنية باكستانية ان باكستان رفضت توسيع نطاق استخدام الطائرات الامريكية بدون طيار على الاراضي الباكستانية. وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ان "الحكومة الباكستانية شأنها شأن القوات المسلحة لن تخضع لضغط محتمل فيما يخص مسألة توسيع نطاق استخدام طائرات بدون طيار".

افادت قناة "سي ان ان" التلفزيونية الامريكية الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني نقلا عن مصادر امنية باكستانية ان باكستان رفضت توسيع نطاق استخدام الطائرات  الامريكية بدون طيار على الاراضي الباكستانية. وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها ان "الحكومة الباكستانية شأنها شأن القوات المسلحة لن تخضع لضغط محتمل فيما يخص مسألة توسيع نطاق استخدام طائرات بدون طيار".
وذكرت "سي ان ان" ان واشنطن كانت قد طلبت من السلطات الباكستانية منذ 3 اسابيع السماح لها بتوسيع نطاق الغارات الجوية الامريكية لتشمل مدينة كويتا اضافة الى بعض المناطق في الشريط القبلي الواقع على الحدود مع افغانستان. غير ان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية الباكستانية ذكر في هذا السياق انه ليس لديه اي معلومات حول توجه واشنطن بهذا الطلب الى اسلام آباد. واشار المسؤول الى ان "باكستان لن تسمح ابدا بذلك، كون القوات الباكستانية قادرة على القيام بكافة العمليات بنفسها".
هذا وتقصف طائرات بدون طيار امريكية بشكل منتظم مناطق في الشريط القبلي مستهدفة معاقل المسلحين. وذكرت "سي ان ان" ان الحكومة الباكستانية وقيادة القوات المسلحة وافقتا مؤخرا على توسيع نطاق تبادل المعلومات الاستخباراتية مع الولايات المتحدة، مما يعني على وجه الخصوص زيادة عدد خبراء وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية العاملين على الاراضي الباكستانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك