الاليزيه: هولاند يتسلم السلطة من ساركوزي في 15 مايو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584736/

أعلن قصر الأليزيه أن مراسم تسليم السلطة للرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند ستجري يوم 15 مايو/آيار الجاري. وقال مصدر في الاليزيه إنه "تم الاتفاق على هذا التاريخ خلال مكالمة هاتفية بين امين عام رئاسة الجمهورية كزافييه موسكا، ومدير حملة هولاند الانتخابية النائب بيار موسكوفيسي".

أعلن قصر الأليزيه أن مراسم تسليم السلطة للرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند ستجري يوم 15 مايو/آيار الجاري.

وقال الاليزيه في بيان صدر يوم 7 مايو/آيار إنه "تم الاتفاق على هذا التاريخ خلال مكالمة هاتفية بين امين عام رئاسة الجمهورية كزافييه موسكا، ومدير حملة هولاند النائب بيار موسكوفيسي".

واشار البيان الى أن هولاند سيشارك يوم الثلاثاء الى جانب نيقولا ساركوزي الرئيس المنتهية صلاحيته، في الاحتفال  بيوم النصر في ذكرى 8 مايو 1945.

وبعد تسلم مقاليد الحكم سيقوم هولاند، بحسب المصادر المطلعة والمقربة منه، بزيارة رسمية الى ألمانيا حيث سيلتقي المستشارة الألمانية انجيلا ميركل. ومن المثير للانتباه ان ساركوزي بعد فوزه قبل  5 سنوات قام ايضا هو الآخر بزيارة الى ألمانيا.

ومن المنتظر ان يشارك هولاند في قمة "مجموعة دول الثمانية" التي ستجري يومي 18 ـ 19 مايو الجاري في كامب ديفيد بالولايات المتحدة، ومن ثم سيشارك لاحقا في قمتي الناتو وقمة دول العشرين.

المصدر: ايتار ـ تاس