وزير الاعلام السوري: 200 وسيلة اعلام عربية وأجنبية تغطي انتخابات مجلس الشعب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584731/

قال عدنان محمود وزير الإعلام السوري إن انتخابات مجلس الشعب هي الأولى التي تجري على أساس الدستور الجديد، وانها تجري على أساس التعددية السياسية والحزبية وبناء على قانون الانتخابات الجديد.

قال عدنان محمود وزير الإعلام السوري إن انتخابات مجلس الشعب هي الأولى التي تجري على أساس الدستور الجديد، وانها تجري على أساس التعددية السياسية والحزبية، وبناء على قانون الانتخابات الجديد.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن محمود قوله يوم 7 مايو/آيار إن مناخ الحريات السياسية والاعلامية الذي امنته الدولة انطلاقا من الدستور الجديد اتاح لجميع اللوائح والمرشحين والاحزاب التعبير عن برامجهم ومشاريعهم، وقد نظمت الحملات الانتخابية ضمن هذا المناخ في إطار تنافسي متكافئ.

وأضاف الوزير ان 200 وسيلة إعلامية عربية وأجنبية ، بالإضافة الى مئة شخصية سياسية وفكرية وحقوقية وإعلامية من دول عربية واجنبية، ستكون موزعة في المراكز الانتخابية للاطلاع على سير العملية، موضحا ان التلفزيون السوري ولأول مرة سيقوم بتغطية الانتخابات بالبث المباشر من نحو 50 موقعا في ارجاء البلاد.

وأكد وزير الاعلام ان السوريين من خلال المشاركة في هذه الانتخابات يتحدون حملة الإرهاب والعدوان على بلادهم الذي تشنه قوى دولية واقليمية متورطة في الحرب الإرهابية على سورية، حسب قوله.