ميركل تدعو هولاند لمحادثات بشأن دعم نمو منطقة اليورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584717/

اكدت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لدى تقديم تهانيها لفرانسوا هولاند بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، اكدت في ليلة 6 على 7 مايو/أيار  انهما سيعملان معا بشكل وثيق لدعم منطقة اليورو. هذا وكان هولاند اشار إلى ان اول زيارة خارجية له ستكون لبرلين حيث يعتزم تحدي السياسات التقشفية التي تصر عليها المانيا.

دعت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند الى زيارة برلين في اقرب وقت ممكن لتحديد الاسس اللازمة بشأن سياسات النمو في منطقة اليورو.

وأكدت ميركل في ليلة 6 على 7 مايو/أيار، لدى تقديم تهانيها الى هولاند بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية انهما سيعملان معا بشكل وثيق لدعم منطقة اليورو. هذا وكان هولاند اشار إلى ان اول زيارة خارجية له ستكون لبرلين حيث يعتزم تحدي السياسات التقشفية التي تصر عليها المانيا من خلال طلب اضافة العناصر الداعمة للنمو في معاهدة الميزانية الاوروبية.

ويتعرض هولاند وميركل لضغوط لتجاوز الخلافات الايدولوجية، إذ يآمل الطرفان على بدء علاقات ترتكز على اساس قوي مع عودة ظهور مخاوف بشأن ازمة ديون منطقة اليورو واحتمالات عودة الاقتصاد الاوروبي  الى الركود.

المصدر: رويترز