مدير ياهو قد يفقد منصبه بسبب تعليمه

العلوم والتكنولوجيا

مدير ياهو قد يفقد منصبه بسبب تعليمه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584698/

سكوت تومبسون مدير شركة ياهو الأمريكية، حسب وكالة "سي إن إن" قدم بيانات مضللة حول تحصيله العلمي، مما قد يكون سبباً كافياً لطرده من منصبه من قبل مجلس إدارة الشركة.

 

 

سكوت تومبسون مدير شركة ياهو الأمريكية، حسب وكالة سي إن إن، قدم بيانات مضللة حول تحصيله العلمي، مما قد يكون سبباً كافياً لطرده من منصبه من قبل مجلس إدارة الشركة.

المشكلة بدأت عندما قدم دانيال ليب أحد المستثمرين في "آبل" بيانات تفيد بان المدير الحالي لشركة ياهو لا يملك درجة علمية في مجال تقنيات الحاسب، كما تشير السيرة الذاتي التي قدمها بل ان يملك بكالوريوس في المحاسبة. وحالما صدرت هذه التصريحات في وكالات الأنباء كان لا بد لـ" ياهو" من أن ترد، حيث أكدت أن ما جرى لا يعدو عن كونه خطأ ، إلا أن ليب بقي الذي يملك 5.8% من أسهم ياهو أصر على ضرورة طرد تومبسون، مشيراً إلى أنه، أي تومبسون، كان قد قدم نفس هذه المعلومة في أماكن عمله السابقة، سواءً في "باي بال"  (PayPal) أو "باركلايس غلوبال إنفيستورس" (Barclays Global Investors). مجلس إدارة ياهو وعد بدراسة هذا الأمر وإعلان قراره، علماً بأن خطأ كهذا لا يؤثر عملياً على واقع أن تومبسون يملك خبرة ناحجة في العمل مع شركات التكنولوجيا الكبرى ويعتبر موظفاً متمكناً من عمله، وتقدر "ياهو" حجم مساهماته في فيها بمبلغ 27 مليون دولار.