كرزاي يندد بتكتيك قوات الناتو في بلاده الذي يؤدي الى سقوط ضحايا مدنيين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58469/

ندد الرئيس الافغاني حامد كرزاي بشدة بالتكتيك الذي تتبعه قوات التحالف الغربي في بلاده والذي يضم توجيه ضربات ليلية الى معاقل "طالبان". واعلن كرزاي في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان "الغارات الليلية التى تهدف الى تصفية قادة في حركة "طالبان" تسفر عن سقوط ضحايا كثيرين بين السكان المدنيين وعن شل الحياة اليومية للمواطنين الافغان".

ندد الرئيس الافغاني حامد كرزاي بشدة بالتكتيك الذي تتبعه قوات التحالف الغربي في بلاده والذي يضم توجيه ضربات ليلية الى معاقل "طالبان". واعلن كرزاي في مؤتمر صحفي عقده في كابول يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني ان "الغارات الليلية التى تهدف الى تصفية قادة في حركة "طالبان" تسفر عن سقوط ضحايا كثيرين بين السكان المدنيين وعن شل الحياة اليومية للمواطنين الافغان".
واشار الرئيس الى ان هذه القضية كانت على طاولة مباحثات اجراها مع الشركاء الدوليين في العاصمة البرتغالية لشبونة مؤخرا في اطار قمة حلف الناتو، غير ان زعماء الدول الغربية كانوا يدافعون عن عمليات الحلف الجارية في افغانستان، مؤكدين على ان الغارات الليلية تعتبر طريقا فعالا لتصفية قواعد "طالبان" وتحسين الوضع الامني في البلاد، بالاضافة الى اعطاء الفرصة لتعزيز سلطات الادارات المحلية. كما يتيح هذا التكتيك الحفاظ على حياة عسكريين اجانب.
هذا وفند كرزاي الانباء حول عقده لقاءات في كابل مع اخطر محمد منصور احد زعماء "طالبان". وكانت مصادر افغانية مطلعة طلبت عدم ذكر هويتها نفت مؤخرا المعلومات حول وصول محمد منصور الى العاصمة الافغانية، موضحة ان الرجل الذي ادعى انه الزعيم الطالباني لم يمت بصلة لاخطر محمد منصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك