ساركوزي يقر بهزيمته في انتخابات الرئاسة ويهنئ هولاند بالفوز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584689/

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت يوم الأحد 6 مايو/أيار بنحو 52% من أصوات الناخبين. من جانبه أقر الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيقولا ساركوزي بهزيمته في الانتخابات الرئاسية وهنأ خصومه فرانسوا هولاند فوزه.

 

 

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن المرشح الاشتراكي فرنسوا هولاند فاز في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت يوم الأحد 6 مايو/أيار بنحو 52% من أصوات الناخبين، مما سيسمح بعودة اليسار إلى الأليزيه بعد غياب استغرق 17 عاما.

وكانت مؤسسات "سي اي اي" و"تي ان اس سوفريس" وايبسوس قد أفادت مساء يوم الأحد 6 مايو/أيار بأن هولاند حصل على 52% من الأصوات مقابل 48% لمنافسه الرئيس نيكولا ساركوزي.

وبذلك يصبح هولاند الرئيس اليساري الثاني بعد فرنسوا ميتران الذي حكم ما بين 1981 و1995، مع العلم ان اليسار كان في السلطة ما بين عامي 1997 و2002 في اطار صيغة تعايش بين رئيس حكومة يساري ورئيس يميني.

من جانبه أقر الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيقولا ساركوزي بهزيمته في الانتخابات الرئاسية وهنأ خصمه فرانسوا هولاند بفوزه.

وأكد ساركوزي في كلمة أقاها أمام أنصاره يوم الأحد أنه سوف لن يخوض الانتخابات البرلمانية في فرنسا في يونيو/حزيران المقبل.