مصر.. قوى وأحزاب تدعو للإفراج عن معتقلي أحداث العباسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584676/

دعت قوى سياسية من أحزاب وإئتلافات مصرية إلى تنظيم مسيرة يوم الأحد أمام دار القضاء العالي احتجاجا على استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين والقبض على عدد منهم أثناء أحداث العباسية الجمعة الماضية.

دعت قوى سياسية من أحزاب وائتلافات مصرية إلى تنظيم مسيرة يوم الأحد 6 مايو/أيار أمام دار القضاء العالي احتجاجا على استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين والقبض على عدد منهم أثناء أحداث العباسية الجمعة الماضية.

ويطالب المتظاهرون بتقديم المسؤولين عن قتل المتظاهرين للمحاكمة فورا وإطلاق سراح جميع المعتلقين وعدم تقديمهم الى محاكمة عسكرية.

من ناحية أخرى بدأت المحكمة الدستورية العليا في مصر أولى جلساتها يوم الأحد لإعداد تقرير في دعوى حول عدم دستورية مجلسيْ الشعب والشورى لعدم تحقيق مبدأ المساواة في الانتخابات البرلمانية التي جرت بنظاميها القائمة والفردي.

إلى ذلك.. عقد المجلس العسكري الحاكم في مصر اجتماعا يوم الأحد مع وفد برلماني برئاسة رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني لبحث الأزمة السياسية في البلاد ونقلت مصادر مصرية إن الاجتماع حضره رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي.

ناشط سياسي: حل البرلمان سيؤثر على شرعية الرئيس الجديد

وقال بلال دياب الناشط السياسي من القاهرة إن حل البرلمان في مصر لن يؤثر على سير العملية الانتخابية لكنه سيؤثر على شرعية الرئيس الجديد.

محلل سياسي مصري: التظاهر لا يجب أن يمس هيبة وزارة الدفاع

قال المحلل السياسي محمد المغربي في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن الكثيرين يتخوفون من فكرة الاعتصام أمام مبنى وزارة الدفاع أو محاصرتها، خاصة وان بعض المصادر الامنية تتحدث عن القاء القبض على 300 يقومون باعمال تحربض ضد القوات المسلحة، والبعض الآخر تحدث عن ضبط 150 قطعة سلاح. وأضاف أن من يريد التظاهر بامكانه ذلك، لكن دون المساس بهيبة وزارة الدفاع التي اعتبرها العمود الاخير في مؤسسات الدولة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"