السعودية تؤكد تقديم 500 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584673/

أكد إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية السعودي في تصريحات صحفية عقب اختتام اجتماع وزراء المالية والاقتصاد في دول الخليج أن المملكة العربية السعودية أعلنت تقديم 500 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري.

 

أكد إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية السعودي في تصريحات صحفية عقب اختتام اجتماع وزراء المالية والاقتصاد في دول الخليج في الرياض يوم السبت أن المملكة العربية السعودية أعلنت تقديم 500 مليون دولار دعما للاقتصاد المصري، موضحا أن "المملكة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر لتنفيذ حزمة المساعدات التي أقرت سابقا".

وأشار العساف إلى أنه التقى أخيرا مع فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري، مؤكدا أنه "يتم الآن تنفيذ هذه الحزمة وهي في طريقها للتنفيذ".

كان أحمد عبد العزيز قطان السفير السعودي لدى مصر قد نفى منذ يومين ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول صدور أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز  بصرف 500 مليون دولار في شهر يونيو/أيار المقبل لمصر، في إطار مساعدات الرياض للقاهرة، وذلك من أجل تقديم الدعم للموازنة المصرية، مضيفا أن بلاده ستستكمل بقية البرنامج خلال الفترة المقبلة.

المصدر: وكالات