الناخبون الفرنسيون يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584634/

بدأ الفرنسيون الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاحد 6 مايو/أيار، لاختيار رئيس جديد لمدة 5 سنوات وذلك بعد احتدام الصراع بين مرشح الحزب الاشتراكي فرانسوا هولاند والمرشح اليميني الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي.

بدأ الفرنسيون الإدلاء ناخب بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاحد 6 مايو/أيار، لاختيار رئيس جديد لمدة 5 سنوات. وكانت عمليات التصويت قد بدأت  السبت للفرنسيين المقيمين في مقاطعات ما وراء البحار والولايات المتحدة وكندا واميركا الجنوبية.

ولا يملك الناخبون الفرنسيون الذين يبلغ عددهم نحو 46 مليون ناخب، الكثير من الخيارات فعليهم أن يختاروا في الجولة الثانية أحد المرشحين اللذين فازا بأكبر عدد من الأصوات في الجولة الأولى، وهما مرشح اليمين الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي ومرشح اليسار فرانسوا هولاند.

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها في الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي وستغلق في الساعة السادسة مساء في المدن الصغيرة وبعدها بساعتين في المدن الكبرى.

ويذكر أن هولاند تقدم بقية المرشحين في الدور الاول الذي اجرى في 22 ابريل/نيسان، بحصوله على نسبة 28,63% من الاصوات يليه ساركوزي بنسبة 27,18%. وكشف آخر استطلاع للرأي تقدم فرنسوا هولاند بفارق 4 نقاط عن نيكولا ساركوزي.

المزيد في تعليق مراسل "روسيا اليوم في فرنسا

المصدر: فرانس 24 + روسيا اليوم