زعيمة حزب العمل تنتقد موقف نتانياهو المتشدد بشأن ايران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584633/

انتقدت شيلي يحيموفيتش زعيمة حزب العمل في اسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على موقفه المتشدد ازاء البرنامج النووي الإيراني. وقالت يحيموفيتش في مقابلة تلفزيونية يوم السبت 5 مايو/ أيار، إنه من الخطأ أن يتحول موضوع دفاعي ضد إيران إلى أكبر مشكلة تواجه اسرائيل.

انتقدت شيلي يحيموفيتش زعيمة حزب العمل في اسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على موقفه المتشدد ازاء البرنامج النووي الإيراني.

وقالت يحيموفيتش في مقابلة تلفزيونية يوم السبت 5 مايو/ أيار، إنه من الخطأ أن يتحول موضوع دفاعي ضد إيران إلى أكبر مشكلة تواجه اسرائيل.

ووصفت يحيموفيتش البرنامج النووي الإيراني بأنه "مشكلة العالم كله". وأضافت: "من الخطأ ان نحمل على عاتقنا العبء كرأس حربة".

وأكدت على ضرورة اتخاذ خطوات من اجل احياء محادثات السلام مع الفلسطينيين المتوقفة منذ أواخر 2010 ، وعلى تحسين العلاقات مع مصر التي تدهورت بعد الثورة المصرية، ومع تركيا التي ساءت العلاقات معها بعد الهجوم الاسرائيلي على السفينة التركية التي كانت تحمل مساعدات إلى قطاع غزة.

وركزت يحيموفيتش، وهي صحفية سابقة ذات فكر يساري، انتقاداتها لنتانياهو على سياسته في مجال الاقتصاد.

وتظهر استطلاعات الرأي ان حزب العمل، الذي يمثل يسار الوسط، ويملك الآن 8 مقاعد في البرلمان، تقدم الى المركز الثاني خلف حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتانياهو.

ومع توقع فوز العمل بنحو 18 مقعدا وحزب الليكود بنحو 30 مقعدا في البرلمان المكون من 120 مقعدا. وربما تصبح يحيموفيتش شريكا لنتانياهو في الائتلاف الحاكم القادم.

المصدر: رويترز