البرادعي يقترح انتخاب رئيس مؤقت وصياغة الدستور للخروج من الأزمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584587/

اقترح محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، وكيل مؤسسي حزب "الدستور"، اليوم السبت 5 مايو/ايار، أن يتم انتخاب "رئيس مؤقت" للجمهورية، وصياغة الدستور، ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، ليجدد بذلك طرحه لسيناريو كتابة الدستور أولا، على أن يعقب ذلك إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.

اقترح محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، وكيل مؤسسي حزب "الدستور"، اليوم السبت 5 مايو/ايار، أن يتم انتخاب "رئيس مؤقت" للجمهورية، وكتابة الدستور، ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية، ليجدد بذلك طرحه لسيناريو كتابة الدستور أولا، على أن يعقب ذلك إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.

واقترح البرادعي، الذي يعد من اكثر الشخصيات السياسية المؤثرة على الساحة المصرية، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انتخاب رئيس مؤقت لديه صلاحية تشكيل لجنة توافقية من أصحاب الفكر تمثل كافة الأطياف لكتابة "دستور لكل المصريين" يعقبه انتخابات برلمانية ورئاسية.

ورأى أنه في غياب دستور، فإن انتخاب رئيس بصلاحيات سيحددها إعلان دستوري لم يتم استفتاء الشعب عليه، وتحصين انتخابه من الطعن "قد لا يخرجنا مما نحن فيه" على حد تعبيره.

المصدر: "أ. ش. أ"