مقتل 5 أشخاص في انفجار في اطراف مدينة حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584570/

قتل 5 أشخاص على الأقل السبت 5 مايو/أيار، اثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة حلب، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة "فرانس برس" إن "الانفجار استهدف منطقة تل الزرازير في اطراف مدينة حلب".

 قتل 5 أشخاص على الأقل السبت 5 مايو/أيار، اثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة حلب، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال مع وكالة "فرانس برس" إن "الانفجار استهدف منطقة تل الزرازير في اطراف مدينة حلب"، مشيرا إلى احتمال ارتفاع حصيلة القتلى.

واضاف عبد الرحمن أن "انفجار العبوة تزامن مع مرور حافلة لم يعرف ما اذا كانت مدنية او عسكرية".

وتشهد مدينة حلب، ثاني اكبر المدن السورية، تصاعدا في الحركة الاحتجاجية. وقتل الخميس الماضي اربعة طلاب في جامعة حلب برصاص الامن السوري الذي اقتحم الجامعة عقب تظاهرات ليلية تنادي باسقاط النظام، بحسب ناشطين سوريين.

محلل سياسي سوري: اطراف اقليمية ودولية تقف وراء تصاعد العنف

اعتبر المحلل السياسي شادي أحمد في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم"، أن تصاعد وتيرة العنف في سورية تقف وراءه اطراف اقليمية ودولية لا ترغب في نجاح مهمة كوفي عنان وتسعى لإفشالها. وأشار إلى أن تصاعد أعمال العنف يذكرنا بما حصل عندما جاءت بعثة المراقبين العرب. واوضح شادي احمد أن دمشق انتهجت ثلاث طرق للتعامل مع الأزمة، اولا الاستمرار في مسيرة الاصلاح، وثانيا التعاطي الامني مع الحالات الارهابية التي تهدد سورية، وثالثا التعامل بايجابية مع المبادرات الدولية والانفتاح على المجتمع الدولي.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية