قتلى وجرحى في سورية في جمعة "إخلاصنا خلاصنا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584559/

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن 23 مدنيا قتلوا برصاص القوات السورية في أنحاء البلاد يوم الجمعة 4 مايو/أيار. ومن جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" ان مجموعات مسلحة قتلت يوم الجمعة 3 من عناصر حفظ النظام بينهم ضابط بالإضافة الى إصابة عدد من المواطنين.

نقلت وكالة "فرانس برس" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله إن 23 مدنيا قتلوا برصاص القوات السورية في أنحاء البلاد يوم الجمعة 4 مايو/أيار.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له إن آلاف السوريين في محافظات حلب وحماة وحمص وإدلب ودير الزور وريف دمشق شاركوا في مظاهرات جمعة "إخلاصنا خلاصنا" المناوئة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف المرصد أن قوات الأمن أطلقت النار لتفريق مظاهرات معارضة خرجت في عدد من المناطق السورية بينها دمشق ودرعا وحماة وحلب.

وذكرت وكالة "رويترز" أن قوات الأمن شددت إجراءاتها في أنحاء العاصمة دمشق، وأقامت نقاط تفتيش وحواجز على الطرق في مناطق مختلفة من المدينة.

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "مجموعات مسلحة" قتلت يوم الجمعة 3 من عناصر حفظ النظام بينهم ضابط، وأصابت عددا من المواطنين بجروح.

وأوضحت "سانا" أن "مجموعة مسلحة" هاجمت قوات حفظ النظام في قرية موقعا التابعة لمعرة النعمان بإدلب ما أدى إلى مقتل ملازم أول ورقيب. وتابعت الوكالة ان الجهات المختصة اشتبكت مع المهاجمين وتمكنت من قتل وإصابة عدد منهم ومصادرة أسلحتهم.

وأوضحت الوكالة أن عنصرا آخر من قوات الأمن توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة مسلحة.

وأضافت "سانا" أن  الجهات المختصة عثرت في حماة على جثة الشيخ محمود خالد درويش إمام وخطيب جامع قرية الفان الجنوبي مرمية في منطقة السلمية، مشيرة إلى أن مجموعة مسلحة اختطفت الشيخ قبل أيام.

المصدر: وكالات