المجلس العسكري المصري يتعهد بمحاسبة المتورطين في أحداث العباسية

أخبار العالم العربي

المجلس العسكري المصري يتعهد بمحاسبة المتورطين في أحداث العباسيةالمجلس العسكري المصري يتعهد بمحاسبة المتورطين في أحداث العباسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584538/

أصدر المجلس العسكري المصري بيانا أكد فيه أنه سيتصدى "بكل حزم وحسم" لكل من يحاول خرق القانون وسيحاسب المتورطين في أحداث العباسية. وأعلن المتحدث باسم المجلس العسكري عبر التلفزيون الرسمي أن المجلس قرر فرض حظر التجول في ميدان العباسية حتى صباح السبت.

 

أصدر المجلس العسكري المصري بيانا أكد فيه أنه سيتصدى "بكل حزم وحسم" لكل من يحاول خرق القانون وسيحاسب المتورطين في أحداث العباسية.

وأعلن المتحدث باسم المجلس العسكري عبر التلفزيون الرسمي يوم الجمعة 4 مايو/أيار أن المجلس قرر فرض حظر التجول في ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع المصرية والطرق المؤدية إليه اعتبارا من الساعة 11 مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة صباحا من يوم السبت.

وأكد على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال من يخالف ذلك.

محلل سياسي: أحداث العباسية نتيجة لعدم مصداقية حكم المجلس العسكري

وقال عادل كبيش المحلل السياسي من واشنطن إن ما حدث في العباسية هو نتيجة لعدم مصداقية حكم المجلس العسكري وسوء إدارة شؤون البلاد منذ توليه السلطة في مصر.

محللة سياسية: متظاهرو العباسية قلة لا تمثل الشعب المصري

من جهتها قالت جيلان جبر المحللة السياسية من القاهرة إن هؤلاء الذين يتظاهرون في العباسية قلة لا تمثل الشعب المصري، مضيفة أن هناك عدم ثقة بين الشارع المصري والائتلافات السياسية الموجودة على الساحة.

محلل سياسي: الوضع في مصر يتسم بغموض الأهداف

وقال أحمد فتحي المحلل السياسي من نيويورك إن الوضع في مصر حاليا يتسم بغموض الأهداف وأن تأجيل الانتخابات أمر مطروح. وأضاف أن تيارات الإسلام السياسي كانت من أشد المؤيدين للإعلان الدستوري في البداية وتحاربه الآن، وبالتالي فإن الوضع عاد إلى نقطة الصفر.