القضاء اللبناني يقيم دعوى ضد 21 شخصا بقضية باخرة الاسلحة االتي صادرها الجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584532/

أقام مفوض الحكومة اللبنانية القاضي صقر صقر  لدى المحكمة العسكرية اليوم الجمعة 4 مايو/ايار، دعوى على 21 شخصا بقضية باخرة الأسلحة التي صادرها الجيش اللبناني، بتهم تصل في حدها الأقصى الى الإعدام".

أقام مفوض الحكومة اللبنانية القاضي صقر صقر  لدى المحكمة العسكرية اليوم الجمعة 4 مايو/ايار، دعوى على  21 شخصا بقضية باخرة الأسلحة التي صادرها الجيش اللبناني، بتهم تصل في حدها الأقصى الى الإعدام".

وكانت مصادر قضائية كشفت، يوم الأحد الماضي، انه تم توقيف 8 سوريين ومصريين اثنين في قضية السفينة "لطف الله 2" المحملة بأسلحة متجهة إلى سورية.

والمدعى عليهم هم 13 مواطنين سوريين، بينهم 8 موقوفين، و4 لبنانيين بينهم 3 موقوفين، ومصريان موقوفان وهندي موقوف. ومن بين المدعى عليهم ايضا طاقم الباخرة التي تدعى "لطف الله" وعملاء جمركيين.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع اللبناني فايز غصن، في بيان له اليوم، ان "التحقيقات الجارية بشأن السفينة التي ضبطت وهي تهرب اسلحة تحقق تقدماً وستستمر وصولاً إلى معرفة كل المتورطين والضالعين بهذه القضية ومعاقبتهم".

ودعا غصن الى "ترك التحقيقات تأخذ مجراها، وعدم اطلاق التكهنات والتحليلات" مضيفاً أنه "من غير المسموح تمييع التحقيقات من خلال ادخالها بنفق القيل والقال".

وكان السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، قال الاربعاء ان الباخرة المحملة بالأسلحة التي صادرها الجيش اللبناني الأسبوع الماضي كانت متجهة إلى المعارضة في سورية، متهما قيادات سياسية في قطر والسعودية ودول أخرى بأنها تقف وراء هذه الأعمال، الامر الذي انتقده سفير السعودية لدى لبنان.

المصدر: وكالات