موسكو تؤكد على إجراء حوار سياسي مكثف مع مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584526/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيم بشكل ايجابي تطور العلاقات الروسية المصرية. وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية إنه يجري حوار سياسي مكثف بشأن كافة المسائل المتعلقة بتطور الوضع الإقليمي، مشيرا إلى أن الجانب الروسي أجرى مؤخرا مباحثات مع مسؤولين في الخارجية المصرية وقيادات أحزاب "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوفد" وغيرها.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تقيم بشكل ايجابي تطور العلاقات الروسية المصرية.

وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية يوم الجمعة 4 مايو/أيار إنه يجري حوار سياسي مكثف بشأن كافة المسائل المتعلقة بتطور الوضع الإقليمي، وذلك "مؤشر جيد جدا لمستوى التعاون العالي مع زملائنا العرب".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن سيرغي فيرشينين المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي لشؤون التسوية في الشرق الأوسط التقى في القاهرة في الفترة ما بين 30 أبريل/نيسان و3 مايو/أيار مع مسؤولين في الخارجية المصرية وقيادات أحزاب "الحرية والعدالة" و"النور" و"الوفد" وغيرها.

وقال لوكاشيفيتش إن الدبلوماسي الروسي أكد خلال زيارته موقف موسكو المبدئي الداعم للتغيرات الجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقا لتطلعات شعوب المنطقة.

وأضاف أن روسيا تؤكد على ضرورة اتخاذ كل القرارات في مصر، وغيرها من دول المنطقة، من قبل المواطنين أنفسهم في إطار القانون، معربا عن قناعة موسكو بأن أساس نجاح الإصلاحات يتمثل في البحث عن وفاق وطني من خلال الحوار بين كافة القوى السياسية على أساس الاحترام المتبادل.

الأزمة اليمنية