الحكومة الروسية: روسيا لن تسمح لأية دولة في العالم الإخلال بالتوازن الإستراتيجي

أخبار روسيا

الحكومة الروسية: روسيا لن تسمح لأية دولة في العالم الإخلال بالتوازن الإستراتيجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584525/

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 4 مايو/أيار أثناء زيارته لمؤسسة " ماشينوسترويني" الصناعية العسكرية للانتاج والعلم أن روسيا لن تسمح لأية دولة في العالم بإنشاء درع صاروخية من شأنها الاخلال بالتوازن الإستراتيجي.

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي يوم 4 مايو/أيار أثناء زيارته لمؤسسة " ماشينوسترويني" الصناعية العسكرية للانتاج والعلم أن روسيا لن تسمح لأية دولة في العالم بإنشاء درع صاروخية من شأنها الاخلال بالتوازن الإستراتيجي. وقال:" الدرع الصاروخية هي أوهام مهما وظف من أموال فيها لأننا لن نسمح لهم أبدا بإنشاء منظومة كهذه والإخلال  بالتوازن الأستراتيجي".

وبحسب قوله فإنه ليس بوسع احد إنشاء درع صاروخية تضمن أمنا لبلد بعينه. وأضاف ان الأعمال التي تقوم بها المؤسسة فريدة من نوعها، وستدعمها الدولة والحكومة الروسيتان.

وشدد روغوزين أيضا على ضرورة إيجاد أشكال وطرق جديدة للمواصلات داخل البلد الكبير، إلى جانب تطوير القطاع الصاروخي والفضائي. وقال متوجها الى عمال ومهندسي المؤسسة :" أظن أن  الخبرة المتوفرة لديكم لا مثيل لها. ويجب المضي قدما وتصنيع نماذج واعدة جديدة للطائرات والمركبات الفضائية المدنية".

يذكر أن مؤسسة " ماشينوسترويني" الصناعية العسكرية للانتاج والعلم هي شركة روسية رائدة تعمل على تصميم وتصنيع منظومات الأسلحة لقوات الصواريخ الإستراتيجية، الى جانب تصنيع التقنيات الصاروخية والفضائية بشتى أنواعها.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء