الحكم بالسجن 5 سنوات على فيزيائي فرنسي من اصل جزائري بتهمة التعاون مع القاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584524/

اصدرت محكمة الجنح في باريس الجمعة 4 مايو/ايار، حكمها في قضية عدلان هيشور، عالم الفيزياء الفرنسي، الجزائري الاصل المتهم بالارهاب، لتبادله رسائل الكترونية موضع جدل يتحدث بعضها عن احتمال تنفيذ اعتداءات مع القيادي المفترض في تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي مصطفى دبشي.

اصدرت محكمة الجنح في باريس الجمعة 4 مايو/ايار، حكمها في قضية عدلان هيشر، عالم الفيزياء الفرنسي، الجزائري الاصل المتهم بالارهاب، لتبادله رسائل الكترونية موضع جدل يتحدث بعضها عن احتمال تنفيذ اعتداءات مع القيادي المفترض في تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي مصطفى دبشي.

وكان هيشر (35 عاما) وهو دكتور في فيزياء الجزيئات منتدبا الى سيرن في جنيف، امضى عامين ونصف العام قيد الحبس الاحترازي منذ توقيفه في 8 تشرين الاول 2009 في بلدة فيينا شرق فرنسا.

وقال هيشر في نهاية مارس/آذار في معرض دفاعه عن نفسه "لا انفي انني مررت بمرحلة مضطربة، لكنها اصبحت من الماضي ولا يمكنني ان اقول اكثر من ذلك"، منتقدا "عدم نزاهة" التحقيق الذي ادى الى اعتقاله في 2009.

واكد ان "حالتي الصحية والنفسية في حينها دفعتني الى توجيه هذه الرسائل الالكترونية، مضيفا: "افهم ان تكون بعض الفقرات ازعجت او اثارت القلق. لكنني لم اكن اخطط لابعد من ذلك".

وخلال محاكمته انتقد هيشور، المسجون منذ توقيفه في الثامن من  اكتوبر/تشرين الاول 2009، بشدة التحقيق الذي اجرته الشرطة قائلا: "كان هناك غموض في التحقيق والمعلومات التي وردت فيه لم تكن دقيقة".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون