بينتو يمدد عقده مع البرتغال حتى 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584513/

مدد باولو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، عقده مع الاتحاد الوطني حتى بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

مدد باولو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، عقده مع الاتحاد الوطني حتى بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل عام 2014.

وقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان له يوم الخميس 3 مايو/أيار،"تم تجديد عقد باولو بينتو والجهاز الفني بالكامل حتى يوليو 2014".

وكان بينتو قد استلم مقاليد تدريب السيليساو الاوروبي بعد مونديال جنوب افريقيا 2010، وقاد البرتغال الى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" التي من المقرر أن تنطلق في شهر يونيو/حزيران المقبل في أوكرانيا وبولندا، بالرغم من الصعوبات التي واجهها في التصفيات، فقد اقتنصت البرتغال تذكرة التأهل عبر الملحق من البوسنة والهرسك، بتفوقها عليها بمجموع مبارتي الذهاب والاياب، فقد سحقت كتيبة بينتو بقيادة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني منتخب البوسنة والهرسك في مباراة الإياب بستة أهداف مقابل هدفين، بعد أن تعادل المنتخبان سلباً في لقاء الذهاب.

وستلعب البرتغال في المجموعة الثانية "مجموعة الموت"، في الدور الأول للبطولة مع هولندا وألمانيا والدنمارك، حيث تلتقي في المباراة الافتتاحية مع ألمانيا ومن ثم مع الدنمارك يومي 9 و 13 يونيو/حزيران في مدينة لفيف الأوكرانية، قبل أن تنتقل الى مدينة خاركوف لمواجهة هولندا في السابع عشر من الشهر نفسه.

دوري أبطال اوروبا