ناطق باسم عنان: خطة السلام الخاصة بسورية تمضي على المسار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584503/

اعلن أحمد فوزي الناطق باسم كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية الجمعة 4 مايو/ أيار إن خطة السلام الخاصة بسورية تمضي على المسار على الرغم من التقارير التي تتحدث عن انتهاكات لوقف اطلاق النار. وقال: "هناك مؤشرات على الالتزام بالخطة على الارض وان كانت بطيئة ومحدودة".

قال أحمد فوزي الناطق باسم كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية الجمعة 4 مايو/ أيارإن خطة السلام الخاصة بسورية تمضي على المسار على الرغم من التقارير التي تتحدث عن انتهاكات لوقف اطلاق النار.

وأضاف فوزي: "يمكنني القول إن خطة عنان على المسار، وإن الازمة التي استمرت أكثر من عام لن تحل في يوم أو أسبوع". وقال: "هناك مؤشرات على الالتزام بالخطة على الارض وان كانت بطيئة ومحدودة".

وذكر فوزي أن عنان سيطلع مجلس الأمن الدولي في مؤتمر عبر فيديو كونفرنس  منجنيف يوم الثلاثاءالقادم 8 مايو/أيار،  على أحدثتقييمبشأن تنفيذخطته للسلام المؤلفة من ست نقاط.

معارض سوري: يجب تحديد من لا يلتزم بوقف العنف وتحميله المسؤولية

دعا القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إلى أن تتسم آليات تطبيق خطة كوفي عنان بعامل ديناميكي لتوصيف كل حالة وتحديد كل طرف لا يلتزم بوقف العنف وتحميله المسؤولية.

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية