ملك البحرين يصادق على التعديلات الدستورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584472/

صادق الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، اليوم الخميس 3 مايو/ايار، على التعديلات الدستورية، بعد إقرارها في مجلسي الشورى والنواب.

صادق الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، اليوم الخميس 3 مايو/ايار، على التعديلات الدستورية، بعد إقرارها في مجلسي الشورى والنواب.

وقال ملك البحرين، عقب التصديق خلال احتفال أقيم بقصر الصخير بهذه المناسبة، "نحن في هذا الجيل اعتبرنا التوافق هو طريق الإصلاح وعليه عشنا عقدا زاخرا بالإصلاح في مملكتنا الغالية ووضعنا جميعا وبالتوافق معكم قواعد وأسس تحولنا الديمقراطي في ميثاق عملنا الوطني الذي حظي بموافقة شعبية واسعة قاربت الإجماع وحافظنا طوال تلك الفترة على نهج التعددية والعيش المشترك بالتوجه نحو المصالح الوطنية الجامعة، بما يضمن تطور بلدنا ويحفظ استقلاله وأمنه واستقراره ".

وأبدى الملك في كلمته، التي بثتها وكالة أنباء البحرين، تطلعه عبر تلك التعديلات التي تم إدخالها على دستور مملكة البحرين ومن خلال مشاركة السلطة التشريعية إلى الإسهام في تعزيز الدور الرقابي على الأداء الحكومي ودعم تطويره المستمر، "بما يستجيب لتطلعات وآمال المواطنين وأن تتركز الجهود نحو إيجاد ودعم مشروعات التطوير وفتح قنوات التواصل المباشرة مع الأهالي والاستماع لملاحظاتهم وأخذها بعين الاعتبار، بما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين وبما يؤدي إلى تحقيق الانجازات الوطنية التي نتطلع إليها ويتطلع إليها الجميع".

وأكد ان الإصلاح لن يتوقف فالتطور هو سنة الحياة، معربا عن أمله في هذه المرحلة المهمة أن تبادر مختلف القوى والتجمعات الوطنية من ذاتها إلى تقويم عملها واللحاق بركب التطور والإصلاح.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية