عشرات القتلى والجرحى في انفجارين بداغستان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584471/

لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 120 آخرون بجروح مساء يوم الخميس 3 مارس/آذار في انفجارين استهدفا نقطة شرطة في مدينة محج قلعة بداغستان الواقعة في جنوب روسيا.

 

لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 120 آخرون بجروح مساء يوم الخميس 3 مارس/آذار في انفجارين استهدفا نقطة شرطة في مدينة محج قلعة بداغستان الواقعة في جنوب روسيا.

وأوضح مصدر أمني يوم الخميس 3 مايو/أيار أن القتلى هم 7 من رجال الأمن وعسكري وثلاثة من عناصر وزارة الطوارئ و3 مدنيين. وأضاف المصدر انه تم العثور على أشلاء جثتين تعودان لرجل وامرأة يعتقد انهما انتحاريان نفذا التفجيرين.

وأشار المصدر إلى أن الانفجار الأول نجم عن سيارة مفخخة يقيادة انتحاري. وعندما أوقف رجال الأمن في نقطة التفتيش السيارة لتفقد وثائق سائقها، فجر الانتحاري القنبلة الموضوعة في السيارة مما أدى إلى اندلاع حريق في السيارات المتوقفة قرب النقطة وقد تمكن فريق إطفاء تابع لوزارة الطوارئ من إخماده قبل وقوع الانفجار الثاني الذي نجم عن قنبلة موضوعة في سيارة شحن صغيرة من طراز "فاز".

وأوضح المصدر أن الانفجار الأول دوى في الساعة 22:25 بتوقيت موسكو والثاني - في الساعة 22:45.

هذا وكلف الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة رئيس جمهورية داغستان محمد سلام محمدوف بتقديم المساعدات الضرورية لذوي الضحايا والمصابين نتيجة العمل الإرهابي الأخير في محج قلعة. وأفادت الدائرة الصحفية للكرملين بأن الكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الفيدرالي ووزير الداخلية رشيد نورعلييف قدما  تقريرا لمديفيديف حول الوضع الأمني في الجمهورية.

 

 

خبير روسي: العمل الإرهابي في محج قلعة يمثل دليلا جديدا على الوضع الأمني المعقد في داغستان

اشار أليكسي كودريافتسف الخبير في شؤون القوقاز في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان التفجير المزدوج في محج قلعة يتمثل دليلا جديدا على ان الوضع الأمني في داغستان معقد جدا. وأشار إلى ان هناك العديد من الخلايا الإرهابية الناشطة في داغستان.

ولم يستبعد الخبير احتمال أن يكون العمل الإرهابي الأخير خطوة أقدمت عليها تلك الخلايا للتأثيرعلى الأجواء في البلاد قبيل تنصيب الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين يوم الاثنين القادم.

المصدر: وكالات +"روسيا اليوم"