روسيا تنصح مواطنيها بالامتناع عن زيارة مناطق تنظيم المظاهرات في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584462/

نصحت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس بالابتعاد عن مناطق تنظيم المظاهرات وغيرها من الفعاليات الجماهيرية في مصر وبعدم مغادرة المناطق السياحية. وأعربت موسكو عن أملها في أن تتصرف كافة القوى السياسية في مصر بمسؤولية وبضبط النفس وتبدي استعدادها لحل القضايا الناشئة من خلال الحوار.

 

نصحت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروس بالابتعاد عن مناطق تنظيم المظاهرات وغيرها من الفعاليات الجماهيرية في مصر وبعدم مغادرة المناطق السياحية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الخميس 3 مايو/أيار أن موسكو قلقة بشأن الأحداث الأخيرة في مصر الصديقة والتي أودت بحياة مواطنين مسالمين.

وأشار البيان إلى أن روسيا على قناعة بأن حل مسائل الأجندة السياسية في إطار الحملة الانتخابية لاختيار رئيس جديد للبلاد يجب أن يتم من خلال الطرق السلمية فقط وفقا للقانون ومع ضمان أجهزة الأمن حق المواطنين في التظاهر وحرية التعبير.

وأكد البيان أنه من المهم للغاية في المرحلة النهائية من الفترة الانتقالية في مصر تجنب تصعيد العنف وضمان الوفاق الوطني حول الإصلاحات السياسية الرامية إلى تهيئة الظروف اللازمة للتنمية المستديمة في مصر.

وأعربت الخارجية الروسية عن أمل موسكو في أن تتصرف كافة القوى السياسية في مصر بمسؤولية وبضبط النفس وتبدي استعدادها لحل القضايا الناشئة من خلال الحوار الرامي إلى تحقيق وحدة المجتمع من أجل مواصلة الإصلاحات المطلوبة.

المصدر: وكالات

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا