القضاء الأمريكي يفرج عن صحفيين يعملان في "روسيا اليوم"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58444/

أعلن المكتب الإعلامي لقناة "روسيا اليوم" في 22 نوفمبر/تشرين الثاني عن إخلاء سبيل فريق التصوير التابع للقسم الإنكليزي، وذلك بعد ان احتجزه الأمن الأمريكي أثناء تغطية مظاهرات احتجاج بالقرب من بوابة القاعدة العسكرية "فورت بينينغ" قبل يومين في مدينة كولامبوس، وذلك بعد تسديد كفالة مالية اسقت بموجبها إحدى التهم، على ان يتم البت بتهمة أخرى لاحقا.

أعلن المكتب الإعلامي لقناة "روسيا اليوم" في 22 نوفمبر/تشرين الثاني عن إخلاء سبيل فريق التصوير التابع للقسم الإنكليزي، وذلك بعد ان احتجزه الأمن الأمريكي أثناء تغطية مظاهرات احتجاج بالقرب من بوابة القاعدة العسكرية "فورت بينينغ" قبل يومين في مدينة كولامبوس، وذلك بعد تسديد كفالة مالية.
وجاء في بيان أصدرته القناة ان الشرطة قامت باحتجاز البعض ومن ضمنهم كيلي فوردي وجوناثان كونفي من فريق التصوير التابع لـ "روسيا اليوم"، وان الاحتجاز تم بعد انتهاء المظاهرة، عندما كان المشاركون فيها وطواقم صحفية يتجهون نحو سياراتهم.
وتظهر اللقطات التي صورها جوناثان كونفي بوضوح انقضاض رجال الشرطة بدون تحذير على كيلي فوردي وهي تسير في موقف السيارات.
ويشير البيان الى ان صوت فوردي كان مسموعا بوضوح وهي تقول لرجال الشرطة "نحن صحفيون. لماذا تعتقلوننا"، لكنهم لم يعيروا ذلك كلماتها اي اهتمام.
وعلى الفور كبّل رجال الشرطة أيدي الصحافية وتم توجيه لها ولزميلها عدة اتهامات هي عدم الانصياع لأوامر رجال الأمن والمشاركة في مظاهرات دون ترخيص ورفض التفرق.
ونقل الموقوفون الى قسم الشرطة حيث تمت مصادرة أمتعتهم والأجهزة التي بحوزتهم وملابسهم، وأعطيت لهم عوضا عنها ملابس السجن وتم توقيفهم مع مجرمين يواجهون أحكاما قضائية.
وبعد مرور يوم كامل حوّل المحتجزون الى القضاء، وتم استجوابهم لمدة 6 ساعات، قرر القاضي على إثرها الإبقاء على معظم بنود الإتهام الموجهة اليهم.
واقترح القضاء على الصحفيين إما الاعتراف بتهمة "المشاركة في مظاهرة دون إذن" وتسديد غرامة، إما رفض هذا الاقتراح والعودة الى السجن، فقررا بعد مرور 32 ساعة ان يسددا الغرامة بالإضافة الى كفالة، في حين سيبت القضاء بتهمة "عدم الانصياع لرجال الأمن" في وقت لاحق.
يذكر ان قاعدة "فورت بينينغ" حيث يقع مركز النصف الغربي من الكرة الأرضية، تشهد سنويا مظاهرات يقوم بها الآلاف للمطالبة بإغلاق المعهد، حيث يتم تدريب وإعداد كوادر أمنية من أمريكا اللاتينية، قاموا بارتكاب جرائم قتل وانتهاكات متعددة لحقوق مواطنيهم.
المصدر: "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك