موسكو تقيم الفعاليات المزمع إقامتها في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار العالم

موسكو تقيم الفعاليات المزمع إقامتها في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584436/

قيمت موسكو بشكل ايجابي الفعاليت الرفيعة المستوى المزمع إقامتها في إطار الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة. أفاد بذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 3 مايو/أيار في أعقاب اللقاء الذي عقده غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بالدكتور ناصر عبد العزيز النصر رئيس الدورة ال 66 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة.

قيمت موسكو بشكل ايجابي الفعاليت الرفيعة المستوى المزمع إقامتها في إطار الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة. أفاد بذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 3 مايو/أيار في أعقاب اللقاء الذي عقده غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي بالدكتور ناصر عبد العزيز النصر رئيس الدورة ال 66 للجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة الذي يتواجد حاليا في موسكو بمناسبة تكريمه بشهادة الدكتورالفخرية من معهد الاستشراق لدى أكاديمية العلوم الروسية.

وبحث الجانبان مسائل تخص عمل جهاز الأمم المتحدة، بما في ذلك  تنشيط الجمعية العامة للأمم المتحدة ومشكلة إصلاح المنظمة.

وركز غاتيلوف على ان اتخاذ القرارات في مجال إصلاح المنظمة يجب ان  يقوم على مبدأ الوفاق الواسع للدول لأعضاء في المنظمة.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن قناعته بان ذلك يمكن أن يجعل منظمة الأمم المتحدة المجددة  قادرة على التصدي لتحديات الأمن العالمي.

وفي هذا السياق قدم غاتيلوف تقييما إيجابيا للفعاليت الرفيعة المستوى ومتعددة الجوانب المزمع إقامتها في إطار الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة برئاسة د. ناصر عبد العزيز النصر في موضوع إنعاش الاقتصاد العالمي وإعداد  مؤتمر التنمية المستقرة "ريو + 20" والوساطة في تسوية النزاعات.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء