عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح على سوق بشمال شرق نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584434/

لقي 56 شخصا على الأقل مصرعهم في هجوم مسلح على سوق للماشية في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلنته السلطات المحلية. وكان مسؤول في فرق الإسعاف قد أعلن في وقت سابق عن مقتل 34 شخصا على الأقل في هذا الهجوم بالأسلحة والمتفجرات في وقت متأخر من ليل الأربعاء.

 

لقي 56 شخصا على الأقل مصرعهم في هجوم مسلح على سوق للماشية في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أعلنته السلطات المحلية يوم الخميس 3 مايو/أيار.

وكان مسؤول في فرق الإسعاف قد أعلن في وقت سابق عن مقتل 34 شخصا على الأقل في هذا الهجوم بالأسلحة والمتفجرات في وقت متأخر من ليل الأربعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هذا المسؤول أن "34 جثة نقلت الى المستشفى" بعد الهجوم الذي وقع في بوتيسكوم في ولاية يوبي، معربا عن تخوفه من سقوط أكثر من 50 قتيلا، لأن عائلات قد دفنت قتلاها. وأضاف، ان "لدينا حوالى 22 جريحا".

وبحسب توسين غدابيغيسين المتحدث باسم شرطة الولاية فإن مسلحين اقتحموا السوق عند المساء والقوا عددا من القنابل وأطلقوا النار على التجار ومواشيهم.

وأضاف أن هذا الهجوم أتى عقب محاولة فاشلة قامت بها العصابة نفسها في وقت سابق من اليوم ذاته للسطو على السوق، حيث تمكن الباعة من صد المهاجمين الذين حاولوا سلب أموالهم، كما تمكنوا من القبض على أحدهم.

ومن ثم عمد الباعة إلى وضع المهاجم الذي أسروه داخل إطار مطاطي وصبوا عليه البنزين ثم أضرموا النار فيه، كما أفاد شهود عيان ومصدر آخر في الشرطة.

وأوضح توسين غدابيغيسين أن "مجموعة من المسلحين المزودين بحوالي 20 قنبلة وببنادق هجومية هاجمت سوق الماشية في بوتيسكوم قرابة الساعة 18,00 (17,00 تغ)".

وأضاف "لقد القوا متفجرات وأطلقوا النار بطريقة عشوائية واضرموا النار في السوق وقتلوا الكثير من الماشية واصابوا عددا كبيرا من الاشخاص بجروح، هم بغالبيتهم من باعة الماشية"، من دون ان يعلن عن حصيلة محددة للضحايا.

صفحة أر تي على اليوتيوب