مدفيديف يعين اللواء البحري سيرغي أفاكانتس قائدا لأسطول المحيط الهادي الروسي

أخبار روسيا

مدفيديف يعين اللواء البحري سيرغي أفاكانتس قائدا لأسطول المحيط الهادي الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584427/

أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أصدر يوم 3 مايو/أيار مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين الأميرال سيرغي أفاكانتس قائدا لأسطول المحيط الهادي الروسي واعفائه عن منصب نائب قائد أسطول المحيط الهادي الروسي.

أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أصدر يوم 3 مايو/أيار مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين اللواء البحري سيرغي أفاكانتس قائدا لأسطول المحيط الهادي الروسي واعفائه عن منصب نائب قائد أسطول المحيط الهادي الروسي.

ولد سيرغي أفاكانتس عام 1957، وتخرج في كلية ناخيموف البحرية  للبحر الاسود وأكاديمة الأميرال كوزنيتسوف البحرية وأكاديمية الأركان العامة الروسية، وخدم في أسطول المحيط الهادي الروسي منذ عام 2007.

يعتبر أسطول المحيط الهادي الروسي تشكيلا عملياتيا إستراتيجيا لسلاح البحرية الروسي يضم الغواصات الصاروخية الإستراتيجية والغواصات النووية وغواصات الديزيل المتعددة المهام والسفن المخصصة للقتال في مناطق المحيط البعيدة والقريبة والطائرات البحرية الحاملة للصواريخ والمخصصة لمكافحة الغواصات والمقاتلات البحرية ووحدات القوات البرية والساحلية.

ولم يكن تعيين الأميرال في هذا المنصب أول قرار رئاسي يخص الكادر العسكري، فقد قام الرئيس الروسي في الاسبوع الماضي بتسريح الفريق أول ألكسندر زيلين من الخدمة العسكرية وإعفاءه عن منصب قائد سلاح الجو الروسي. وقال ناطق في وزارة الدفاع إن زيلين سيشغل منصب مستشار وزير الدفاع الروسي في شؤون سلاح الجو.

كما أصدر الرئيس الروسي مرسوما آخر يقضي بتعيين الفريق أول فلاديمير تشيركين قائداً للقوات البرية الروسية وإعفاء الفريق أول ألكسندر بوستنيكوف – ستريلتسوف عن هذا المنصب وتعيين الأخير في منصب نائب رئيس هيئة الأركان العامة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء