مكافحة الإرهاب ستتصدر أجندة مجلس الأمن الدولي برئاسة اذربيجان

أخبار العالم

مكافحة الإرهاب ستتصدر أجندة مجلس الأمن الدولي برئاسة اذربيجان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584426/

ستتصدرمسائل تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب أجندة جلسات مجلس الأمن الدولي في الشهر الجاري. جاء ذلك في البرنامج الشهري لعمل مجلس الأمن الدولي الذي تبناه أعضاء المجلس يوم 3 مايو/أيار بعد انتهاء المشاورات المغلقة. وترأست اذربيجان  لأول مرة مجلس الأمن الدولي يوم 1 مايو/أيار.

ستتصدرمسائل تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب أجندة جلسات مجلس الأمن الدولي في الشهر الجاري. جاء ذلك في البرنامج الشهري لعمل مجلس الأمن الدولي الذي تبناه أعضاء المجلس يوم 3 مايو/أيار بعد انتهاء المشاورات المغلقة. وترأست اذربيجان لأول مرة مجلس الأمن الدولي يوم 1 مايو/أيار.

وسيعقد يوم 4 مايو/أيار في مجلس الأمن الدولي مؤتمر صحفي بمشاركة الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف في موضوع:"  تهديدات السلام والأمن الناجمة عن العمليات الإرهابية وتعزيز التعاون الدولي في مجال الوفاء بالالتزامات الخاصة بمكافحة الإرهاب".

وسيشارك الامين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون في الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن الدولي حيث سيقوم بإطلاع أعضائه على طرق تعزيز التعاون الدولي في مجال تنفيذ الالتزامات التي القيت على عاتق الدول الاعضاء في الامم المتحدة.

 وسيقف مجلس الأمن الدولي في 10 مايو/أيار على التقارير التي تقدمها هيئات مكافحة الإرهاب التي تم استحداثها في إطاره. والمقصود بالأمر هو  لجنة مجلس الأمن الدولي 1267 بشأن العقوبات المفروضة على تنظيم "القاعدة" التي تم استحداثها عام 1999 ولجنة مكافحة الإرهاب التي تم استحداثها بقرار 1373 بعد  أحداث 11 سبتمبر/أيلول عام 2011 في الولايات المتحدة، وكذلك اللجنة 1540 التي يهدف نشاطها إلى الحيلولة دون وصول السلاح النووي الى السوق السوداء وايدي الإرهابيين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء