الخارجية الروسية: الشعب السوري يجب ان يقرر مصيره بنفسه عن طريق الحوار الوطني والانتخابات

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: الشعب السوري يجب ان يقرر مصيره بنفسه عن طريق الحوار الوطني والانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584421/

قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط في حديث أدلى به يوم 3 مايو/أيار لإذاعة "صوت روسيا" إن سورية نضجت لإجراء الإصلاحات والتغييرات الديمقراطية.

قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط في حديث أدلى به يوم 3 مايو/أيار لإذاعة "صوت روسيا" إن سورية نضجت لإجراء الإصلاحات والتغييرات الديمقراطية. وأضاف قائلا:"  نرى ان الشكل الأمثل لهذه الإصلاحات والتغييرات هو الحوار الوطني الواسع والانتخابات، بحيث تتوفر لدى الشعب فرصة للتعبير عن رأيه حول مستقبل البلاد".

 وبحسب قوله فإن روسيا تثق بنتائج الانتخابات التي أجريت في البلدان العربية وتؤيدها. وقال:" نحن نتعاون مع القادة السياسيين والحكومات التي تصعد الى السلطة في هذا البلد العربي او ذاك نتيجة الانتخابات، كما حدث ذلك في المغرب وتونس. وستشهد ليبيا قريبا انتخابات، اما الحكومة الانتقالية المؤقتة التي تقود البلاد اليها فقد اعترفنا بها. وهذا بطبيعة الحال يتعلق بمصر ايضا".

محلل سياسي سوري: الازمة السورية معقدة وتشترك فيها قوى اقليمية ودولية

قال المحلل السياسي أحمد الحاج علي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن الازمة السورية تتجاوز الحديث عن التظاهر لأن ما يحصل في سورية معقد ومركب تشترك فيه عناصر وقوى دولية واقليمية وعربية وليس المقصود البحث عن الاصلاحات او انتاج نظام سياسي ديمقراطي جديد، وانما انهاء سورية كوطن ودولة. واشار إلى أن ما يزيد الامر تعقيدا هو دخول تنظيمات اسلامية كالوهابيين وتنظيم القاعدة في الازمة.

المصدر: وكالة إيتار – تاس"  للأنباء + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية