موقع "ميديابارت" يتهم ساركوزي بالتلفيق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584404/

أتهم موقع "ميديابارت" الاعلامي الاربعاء 2 مايو/ أيار الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي بالتلفيق، علما بأن الرئيس  يلاحق الموقع قضائيا بتهمة التزوير بعد نشر الموقع وثيقة عن دعم ليبي لحملته الانتخابية في عام 2007. وأعلن الموقع أنه أقام دعوى ضد ساركوزي بتهمة البلاغ الكاذب.

أتهم موقع "ميديابارت" الاعلامي الاربعاء 2 مايو/ أيار الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي بالتلفيق، علما ان الرئيس يلاحق الموقع قضائيا بتهمة التزوير بعد  نشر الموقع  وثيقة عن دعم ليبي لحملته الانتخابية في عام 2007. وأعلن الموقع أنه أقام دعوى ضد ساركوزي بتهمة البلاغ الكاذب.

وكان ساركوزي قد رفع دعوى قضائية الإثنين الماضي على موقع "ميديابارت" لنشره وثيقة وصفها "بالمزورة" نسبت الى مسؤول ليبي سابق، أكدت ان نظام الزعيم الراحل معمر القذاقي وافق على تمويل حملة ساركوزي الإنتخابية في 2007 بمبلغ 50 مليون يورو. وكانت النيابة العامة قد فتحت تحقيقا أوليا في هذه القضية.

وقال موقع "ميديابارت" في الشكوى التي رفعها ان "نيقولا ساركوزي ابلغ الى السلطات القضائية بوقائع كاذبة حيث أننا لم نصدر وثائق مزورة ولا أستخدمنا وثائق كنا على علم بانها مزيفة، حتى اننا لم ننشر انباء كاذبة".

وأكدت ميديابارت انها حصلت على الوثيقة "من قبل مسؤول كبير في النظام" الليبي، وان "مقربا من القذافي اكد" ان موسى كوسى الرئيس السابق للاستخبارات الليبية الخارجية وقع بالفعل عليها.

المصدر: ا ف ب

فيسبوك 12مليون