موسكو تكرم رئيس الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أخبار روسيا

موسكو تكرم رئيس الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدةموسكو تكرم رئيس الدورة الـ 66 للهيئة العامة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584385/

أقيم في موسكو حفل تكريم لناصر عبد العزيز النصر الدبلوماسي القطري رئيس الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد تم منح النصر شهادة الدكتوراه الفخرية من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية. وقام فيتالي ناؤمكين مدير معهد الاستشراق بتسليم عبد العزيز النصر الشهادة وإلباسه اللباس الأكاديمي الخاص بالمعهد والقبعة الأكاديمية.

أقيم في موسكو حفل تكريم لناصر عبد العزيز النصر الدبلوماسي القطري رئيس الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة. وقد تم منح النصر شهادة الدكتوراه الفخرية من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

وقام فيتالي ناؤمكين مدير معهد الاستشراق بتسليم عبد العزيز النصر الشهادة وإلباسه اللباس الأكاديمي الخاص بالمعهد والقبعة الأكاديمية.

وأشار ناؤمكين الى ان المجلس العلمي بالمعهد اتخذ القرار بمنح الدبلوماسي القطري الدكتوراه الفخرية بالإجماع، نظرا لمساهمة الأخير في تعزيز التعاون بين المنظمات الدولية وروسيا في المجال الإنساني.

من جانبه أعرب النصر عن شكره العميق وأشار الى السمعة العالمية التي يتمتع بها معهد الاستشراق.

وتحدث الدبلوماسي القطري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن ضرورة إصلاح هيئة الأمم المتحدة كما تطرق الى موضوع أحداث الربيع العربي. وشدد على ان أهمية الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في العالم يزداد بعد موجة الأحداث في العالم العربي الذي وصفها باستيقاظ الشعب العربي.

وحضر الحفل عدد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب بالإضافة الى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط.

يذكر أن ناصر عبد العزيز النصر عمل على مدى الأعوام الثلاثة عشرة الماضية ممثلا دائما لدولة قطر لدى الأمم المتحدة مضطلعا بأدوار أممية قيادية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات