أسترالي يموّل بناء سفينة تيتانيك شبيهة بالقديمة وبمواصفات عصرية

متفرقات

أسترالي يموّل بناء سفينة تيتانيك شبيهة بالقديمة وبمواصفات عصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584378/

بدأ كثيرون ممن لا تزال سفينة الـ "تيتانيك" تداعب خيالهم العد التنازلي الذي يفصلهم عن بناء سفينة جديدة تحمل اسم السفينة الأشهر في العالم، علماً ان عملية بنائها ستبدأ في نهاية العام الجاري وستكون جاهزة في نهاية عام 2016. ويؤكد ممول المشروع الأسترالي كليف بالمر ان "تيتانيك" الجديدة ستشبه الى حد كبير السفينة القديمة، لكنها ستكون مزودة بكل التقنيات العصرية.

بدأ كثيرون ممن لا تزال سفينة الـ "تيتانيك" تداعب خيالهم العد التنازلي الذي يفصلهم عن بناء سفينة جديدة تحمل اسم السفينة الأشهر في العالم، علماً ان عملية بنائها ستبدأ في نهاية العام الجاري وستكون جاهزة في نهاية عام 2016.

فقد أعلن ملياردير التعدين الأسترالي كليف بالمر عن اتفاقه مع شركة "سي إس سي جينلينغ" الصينية التتي ستشرع ببناء السفينة، وستزودها بكل ما يلزم من مواصفات عصرية تضعها في مصاف منشآت القرن الحالي بكل ما في هذه الكلمة من معنى.

وسوف يتم بناء سفينة "تيتانيك" الحديثة لتشبه الى حد كبير السفينة الشهيرة بكل ما كان فيها من فخامة وأبهة. ويؤكد الملياردير الأسترالي ان"كل قطعة منها ستكون بفخامة قطع تيتانيك الأصلية، بيد انها ستكون بالمواصفات التكنولوجية للقرن الواحد والعشرين ومزودة بأحدث نظم الملاحة والسلامة والأمان"، بحسب قناة "بي بي سي".

وكان كليف بالمر أكثر حذراً في رده على سؤال حول إمكانية غرق السفينة الحديثة من المهندس الألماني إدوارد ويلدينغ، رئيس فريق مصممي الـ "تيتانيك"، اذ قال انها "بالطبع ستغرق اذا أحدثت ثقباً فيها". فقد سجل التاريخ للمهندس ويلدينغ رده على أميرة بريطانية وجهت له السؤال ذاته أثناء حفل تدشين السفينة بالقول انها لا يمكن ان تغرق وان "الله نفسه غير قادر على ذلك."

وتزامن الإعلان عن "الـ "تيتانيك" الجديدة بعد مرور المئوية الأولى على غرق السفينة في 15 ابريل/نيسان من عام 1912، بعد ان أبحرت في رحلتها الأولى من أيرلندا الى نيويورك، مما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 1500 شخصاً.

هذا ولم تشر الأنباء الى تكلفة بناء السفينة.

أفلام وثائقية