الانتقالي الليبي يعتبر الوثيقة التي وعدت بتمويل ساركوزي مزورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584372/

اعتبر المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا، الوثيقة التي نشرها موقع "ميديابارت" الفرنسي حول تمويل النظام الليبي السابق لحملة نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية للعام 2007 "مزورة وغير صحيحة" ولا "مرجعية لها في الأرشيف الليبي"، وطالب السلطات الفرنسية بتسليم بشير صالح المسؤول الليبي السابق القريب من معمر القذافي والذي ورد اسمه في قضية تمويل ليبي مفترض لحملة ساركوزي.

اعتبر المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا، الوثيقة التي نشرها موقع "ميديابارت" الفرنسي حول تمويل النظام الليبي السابق لحملة نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية للعام 2007 "مزورة وغير صحيحة" ولا "مرجعية لها في الأرشيف الليبي".

كما طالب المجلس الوطني الانتقالي السلطات الفرنسية بتسليم بشير صالح المسؤول الليبي السابق القريب من معمر القذافي والذي ورد اسمه في قضية تمويل ليبي مفترض لحملة نيكولا ساركوزي العام 2007 .

وقال رئيس المجلس الانتقالي مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحافي يوم الاربعاء 2 مايو/ايار في طرابلس "نطلب من الحكومة الفرنسية ان تساعدنا على تسليم بشير صالح وفق النشرة الدولية الصادرة عن البوليس الدولي"، لافتا الى ان "صالح مطلوب وفق مخالفات مالية وامور جنائية".

وبرز اسم بشير صالح في وسائل الاعلام خلال نهاية الاسبوع الفائت. وقد نفى على لسان محاميه الفرنسي ان يكون تلقى الوثيقة التي  ذكرها موقع ميديابارت والتي مفادها ان معمر القذافي وافق على تمويل الحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي العام 2007.

واكد ساركوزي الطامح الى ولاية رئاسية ثانية الثلاثاء ان صالح سيتم توقيفه "اذا كان الانتربول يلاحقه"، مضيفا انه اقام في فرنسا "بموافقة كاملة من رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل".

ورد عبد الجليل اليوم على هذه التصريحات قائلا "لم يكن لي اي دور في هرب بشير صالح"، معتبرا ان الوثيقة التي تضمنت وعدا ليبيا بتمويل حملة ساركوزي "مزورة".

المصدر: "ا ف ب"

الأزمة اليمنية