المبعوث الأممي: الوضع في اليمن لا يزال هشا ومعقدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584350/

اعتبر المبعوث الأممي في اليمن جمال بن عمر في تصريحات صحفية أن الوضع في اليمن لا يزال هشا ومعقدا، مشيرا الى عدم وجود مؤشرات حقيقية على أن الاسوأ قد مضى.

اعتبر المبعوث الأممي في اليمن جمال بن عمر في تصريحات صحفية أن الوضع في اليمن لا يزال هشا ومعقدا، مشيرا الى عدم وجود مؤشرات حقيقية على أن الاسوأ قد مضى.

وقال جمال بن عمر الذي أشرف على اتفاقِ نقل السلطة في اليمن، إن الخروج عن القانون والجريمة يسيطران على أجزاء من البلاد، مؤكدا في الوقت ذاته أن البلاد تكافح من أجل انجاح المرحلة الانتقالية الصعبة على الطريق الصحيح.

وحذر بن عمر من أن اليمنيين سيبدأون بـاعادة النظر في شرعية وصدقية الحكومة ما لم تحقق تقدما ملموسا في تقديم الخدمات الرئيسة للمواطنين بأسرع وقت في ظل تفاقم الوضع الانساني في البلاد.

تحذيرات دولية لأحزاب اليمن من الاختلاف على الحوار

حذرت الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي، الأحزاب اليمنية من الاستمرار في عدم الاتفاق على إطار للحوار الوطني في اليمن، مشيرة إلى أنها ستضع إطارا ملزما للجميع.

وذكرت مصادر يمنية أن دول الاتحاد الأوروبي تعكف حاليا على وضع وثيقة إطارية لقضايا الحوار الوطني في اليمن، تمهيدا لطرحها خلال أسبوعين في حال لم تتمكن الأطراف اليمنية من وضع وثيقة للحوار.

هذا وبحث وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي مع رئيسة لجنة الحقوق في البرلمان الأوروبي باربرا لوشبيلر اليوم قانون المصالحة الوطنية بين الاطراف السياسية في اليمن والمقرر مناقشته في مجلس الوزراء وعرضه على البرلمان لإقراره.

مقتل 15 مسلحا جنوبي اليمن في غارة جوية أمريكية

هذا وقتل اليوم الاربعاء 2 مايو/ايار 15  مسلحا يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على أحد مواقعِ تدريب المقاتلين في محافظة أبين جنوبي البلاد، حسب ما افادت ونقلت وكالة "اسوشيتد برس".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية