حركة طالبان تعلن إطلاق "هجوم الربيع" ضد الناتو وحكومة أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584347/

أعلنت حركة طالبان عن إطلاق حملة اعتبارا من يوم الخميس ضد قوات حلف شمال الأطلسي التي تدعم حكومة أفغانستان، وجميع حلفائها مع حلول فصل الربيع. وأعلنت الحركة أن عملية "الفاروق" ستستهدف في المقام الأول "المحتلين الأجانب ومستشاريهم والمتعاقدين معهم وجميع الذين يساعدونهم عسكريا واستخباراتيا".

 

أعلنت حركة طالبان عن إطلاق حملة اعتبارا من يوم الخميس ضد قوات حلف شمال الأطلسي التي تدعم حكومة أفغانستان، وجميع حلفائها مع حلول فصل الربيع.

وأعلنت الحركة على أحد مواقعها الألكترونية يوم الأربعاء 2 مايو/أيار أن عملية "الفاروق" ستستهدف في المقام الأول "المحتلين الأجانب ومستشاريهم والمتعاقدين معهم وجميع الذين يساعدونهم عسكريا واستخباراتيا".

وصدر هذا الإعلان بعد ساعات على مقتل 7 أشخاص على الأقل بينهم 6 مدنيين أفغان في عملية انتحارية شنتها طالبان على منزل في كابول يأوي أجانب من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات غير حكومية الأربعاء، وبعد ساعات على زيارة خاطفة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وكانت طالبان قد أعلنت قبل أسبوعين عن بدء حملتها التي تتزامن كل عام مع تحسن ظروف الطقس، بشن ست عمليات انتحارية منسقة في 15 أبريل/نيسان في العاصمة الأفغانية استهدفت بصورة خاصة قوات حلف الأطلسي وسفارات غربية ومبان عامة.

المصدر: "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون