البنك الإسلامي للتنمية ينوي استحداث شركة للاستئجار في قازان

أخبار روسيا

البنك الإسلامي للتنمية ينوي استحداث شركة للاستئجار في قازان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584342/

ينوي البنك الإسلامي للتنمية استحداث شركة للاستئجار في مدينة قازان التتارية الروسية. وقد تم الاتفاق على ذلك يوم 2 مايو/أيار بين خالد محمد العبودي امين عام المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لدى البنك الإسلامي للتنمية ورئيس تتارستان رستم مينيخانوف.

ينوي البنك الإسلامي للتنمية استحداث شركة للاستئجار في مدينة قازان التتارية الروسية. وقد تم الاتفاق على ذلك يوم 2 مايو/أيار بين خالد محمد العبودي امين عام المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لدى البنك الإسلامي للتنمية ورئيس تتارستان رستم مينيخانوف الذي يشارك في منتدى دبي الاستثماري. صرح بذلك الناطق باسم رئيس تتارستان لوكالة" إيتار – تاس" الروسية للأنباء. وعرض خالد محمد العبودي ايضا على  قيادة تتارستان المساعدة في اقتراض اموال من السوق المالية الإسلامية. واقترح رستم مينيخانوف لدى زيارته لغرفة تجارة وصناعة دبي على رئيسها حمد بو عميم ارسال وفد من الخبراء التتاريين لدراسة الخبرة الناجحة للأمارات العربية في مجال تطبيق انظمة "الحكومة الألكترونية".

وعقد رئيس تتارستان ايضا لقاءً هاما بإدارة شركة "Tecom Investment" بصفتها إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة المناطق الاقتصادية والمدن التقنية والتي تنفذ مشارع " Smart City" في الهند وجزيرة مالطا. كما إنها تخطط  لتوظيف استثمارات كبيرة في تتارستان.

ووصف رئيس تتارستان لقاءه بإدارة شركة " Kele Contracting " التي شاركت في إنشاء مشاريع اولمبية في سيدني بانه هام جدا.

وبحسب قول مينيخانوف فان تتارستان معنية بالتعاون مع الشركة، وذلك عشية مباريات رياضية واسعة الأبعاد مثل بطولة العالم في الآلعاب المائية عام 2015 ومشاركة قازان في مونديال 2018 بكرة القدم.

يذكر أن منتدى دبي الاستثماري يستضيف جناح "استثمر في تتارستان" التتاري الكبير.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء